Sunday, July 22, 2007

تغطية خاصة لجمهور الترجى فى مصر

فيديو جمهور الترجى خارج استاد القاهرة قبل المباراة
فيديو جمهور الترجى فى استاد القاهرة
لمشاهدة الصور من هنا

:Ultras ELMKACHKINES و SUPRAS SUDحوار مع
متى تأسست المجموعتان و كيف كانت البداية؟
كانت فى أغسطس 2002 عن طريقة مجموعة شبان من محبى الترجى و كانت فكرة التسمية فى البداية
Ultras Giallo Rosso.

و لكن انطلاقا من هويتهم التونسية و العربية قرروا اطلاق اسم المكشخين على مجموعتهم .و معنى المكشخ المبتسم او الضاحك دائما اى من يحب الترجى دائما ما يكون مبتسم.و بدأوا بعمل الأعلام الضخمة و استخدام الشماريخ و البكر و تجهيز دخلات مستواحة من الدخلات العالمية و لكن تحمل الهوية التونسية العربية.أول دخلة لمجموعتهم
امام الملعب التونسى عام 2002 .

اما مجموعة
supras sud(SUPporters ultRas du virage SUD)

اى مجموعة مشجعين الالتراس فى كورفا سود,فمعظمهم شبان من ضواحى العاصمة خاصة الضاحية الجنوبية انشاوا مجموعتهم فى ابريل 2004 من اجل تنمية المنافسة فى تشجيع الترجى مع الأحترام الشديد للمجموعات الاخرى .و اول دخلة لمجموعتهم ايضا امام الملعب التونسى فى استاد المنزةه عام 2004.

هل تواجهون مشكلة مع رجال الأمن فى تونس؟
بالطبع....الأمن عمره ما يسهل دخول الدخلات.....احنا غير مرحب بينا تماما....لدرجة ان فى شباب ممنوع من دخول الأستاد.....و المشكلات مع الأمن حكايات طويلة لا تنتهى.

ما هى طرق تمويل مجموعاتكوا؟
فى البداية كان التمويل ذاتى....و بعد فترة بدأ الجمهور العادى و رجال الاعمال فى التفاعل معنا و المساهمة فى الدخلات .و لكن عمرنا ما ناخد تمويل او فلوس او تذاكر من ادارة النادى او حتى من رجال الأعمال اللى ليهم علاقة قوية مع النادى.بالأضافة بالطبع الى عمل منتجات خاصة بمجموعاتنا وتوفير اماكن مخصصة للتوزيع.

كيف كان التشجيع فى تونس (للترجى خاصة) قبل انشاء هذه المجموعات؟
فى اواخر التمنينات و بداية التسعينات بدأ يتجمع فى الفيراج الطبقات الأجتماعية البسيطة و التى تحمل اكتر ناس يعشقوا الترجى....فبدأت الناس تتجتمع عليهم و تساندهم.و بدأ انشاء مجموعاتنا و هدفها تشجيع النادى و تنظيم الدخلات و حضور جميع المباريات فى كل مكان و مهما كانت الظروف.


حقيقة ما حدث فى احداث الشغب يوم و بعد المباراة
مشاحنات بين جمهور الترجى و الأمن المصرى فى الشوط الأول و بعد المباراة .ادت الى اصابة 6 من افراد الأمن المصرى منهم فردين فى حالة سيئة بالأضافة الى اصابات متعددة فى صفوف جمهور الترجى.14 تونسيا القى القبض عليهم يوم المباراة و , و مازلت المفاوضات مستمرة للأفراج عنهم و ترحيلهم الى تونس اليوم بعد تدخلات من السفارة التونسية

Tuesday, July 17, 2007

المكشخين .....اهلا بيهم؟؟؟


Ultras ELMKACHKINESالمكشخين
هم احدى مجموعات المشجعين لفريق الترجى التونسى .وتعتبر من اكبر و اهم مجموعات الألتراس على مستوى افريقيا و الوطن العربى.حيث انشأت عام 2002 و يزيد عدد اعضائها الان عن ال3000 عضو.و للألتراس المكشخين خبرة كبيرة فى مجال التشجيع و فى مؤازرة فريق الترجى التونسى بأساليب مبتكرة و بمستوى عالمى من التشجيع و المساندة.

و سوف يحضر الى القاهرة من التراس المكشخين عدد لا بأس به يتراوح بين ال150-200 عضو لمؤازرة فريق الترجى التونسى فى المواجهة القوية و المرتقبة مع النادى الأهلى المصرى فى دورى رابطة الأبطال الأفريقى على الرغم من الظروف الصعبة التى يمر بها فريق الترجى .و قد يرافقهم بعض الأعضاء من المجموعات الاخرى التى تؤازر الترجى مثل :
supras sud,blood and gold.
مما يوضح مدى مساندة جمهور الترجى لفريقه فى اى مكان و تحت اى ظروف.

و قد اشار الموقع الرسمى لرابطة مشجعى الأهلى الى ان قيادات رابطة مشجعى الأهلى سوف تجتمع مع قيادات محبى نادى الترجى فى مقر الرابطة تأكيدا على الاحترام المتبادل بين الفريقين و ترحيبا بجمهور الترجى.

Thursday, July 12, 2007

مدرجات الزمالك اوروبية.....و جمهور الأهلى مية مية


أقل ما يمكن ان يقال عليها انها روعة....دخلة الزمالك التى قربت المسافات الزمنية بين المدرجات الأوروبية و المدرجات المصرية
لوحة فنية رائعة من الشرائط البيضاء و الحمراء تمثل علم الزمالك تملأ مدرجات تالتة يمين (كورفا سود) بالكامل ....ليثبت جمهور الزمالك مرة اخرى ان قوة الزمالك الجمهور....و ان حصن الزمالك جماهيره الوفية .بالأضافة الى علم كبير فى وسط هذه الشرائط مرسوم عليه اسدين يحملان كأس مصر.و كان لهذه الدخلة أثرها بالفعل فى زيادة الدافع عند لاعبى الزمالك و اللعب بروح قتالية حتى اللحظة الأخيرة من المباراة.

اما على الجانب الاخر و فى مدرجات الاهلى قام جمهور بانزال بعض الشرائط مكتوب عليها 1907-2007 ....و ساندوا فريقهم بقوة طوال المباراة خاصة من مدرج الرابطة تالتة شمال (كورفا نورد)حتى احتفلوا معهم بالتتويج بلقب كأس مصر لموسم 2006-2007.

و كانت هذه المباراة التاريخية سواء فى الملعب او المدرجات بمثابة مسك الختام لموسم كروى حافل بالتطورات و الأفكار الجديدة فى المدرجات المصرية.

فيديو دخلات النهائى


دخلة اسمعلاوية....و تألق للأهلوية؟؟


فى مباراة خاصة بين جماهير النادى الأسماعيلى و جماهير النادى الأهلى فى نصف نهائى كاس مصر لموسم 2006-2007 .بدأت جماهير الأسماعيلى بشكل رائع و حضارى بدخلة عبارة عن علم ضخم مكتوب عليه:
your nightmare is back again
بالأضافة الى رسمة لتأكيد هذا المعنى .


و قامت جماهير الأسماعيلى بفرد هذا العلم فى المدرجات تالتة يمين سفلى ثم استكملت فردها فى الجزء العلوى من مدرجات تالتة يمين بشكل مميز و بأسلوب منظم.



اما جماهير النادى الأهلى فقدمت لوحة فنية هائلة من التشجيع المتواصل و حركات الأيدى المتشابكة مع التشجيع و الغناء لتحميس اللعيبة .ساعدهم على ذلك بالطبع الهدف المبكر لشادى محمد من ضربة جزاء....مما ادى الى حماس شديد فى التشجيع بشكل ايضا غاية فى التنظيم.

رابطة مشجعى الزمالك فى نصف نهائى الكأس


قامت رابطة مشجعى الزمالك فى مباراة بترول اسيوط فى نصف نهائى كأس مصر لموسم 2006-2007 برفع العديد من الاعلام التى تحمل العديد من الأفكار الجديدة كما عودتنا رابطة مشجعى الزمالك .

احتوت هذه الاعلام على بعض الرسومات الجديدة بالأضافة الى الاشارة الى فوز الزمالك على الأهلى 6-0 فى نهائى كأس مصر 1944 و بعض الاعلام المكتوب عليها:
ultras white knights و ultras zamalek

كما استكملت رابطة مشجعى الزمالك المباراة بالتشجيع المتواصل و الأغانى و الأهازيج المميزة طوال المباراة لتحفيز اللعيبة للحصول على بطولة كأس مصر لأسعاد هذه الجماهير الوفية
لمشاهدة المزيد من الصور:
معرض صور التراس مصراوى