Saturday, November 12, 2011

قصة ألتراس 3: قصة شعار الوايت نايتس


كانت رغبتنا شديدة فى تصميم شعار للمجموعة يجسد القيم التى ننشأ من اجلها المجموعة....شعار غير منقول من اى مكان يحتوى على شىء من الإبداع و التجدد....و بحثنا فى القيم التى ستقوم عليها المجموعة من إعطاء أولوية لنادى الزمالك و العشق للكيان و مساندته و دعمه و الوفاء و الحرية و الأخوة و الحفاظ على الكرامة....كانت المهمة ليست بالسهلة ..أيضاً تشاورنا فى الشعار و عرضناه على المنتديات المغلقة الخاصة بالمجموعة لفترة طويلة و إستقبلنا العديد من الإقتراحات.

جمعنا العديد من الإقتراحات و كنا ثلاثة إجتمعنا فى منزل أحد أهم مؤسسى المجموعة -و الذى إستضافنا كثيراً فى منزله فى البداية لعمل الأعلام و البانرات- كنا نحن الثلاثة الذين وكلنا باقى أفراد المجموعة بحكم تخصصنا فى الهندسة و الفنون الجميلة و الفنون التطبيقية بجمع المقترحات و وضع التصميم النهائى للشعار و على مدى إسبوع متواصل قمنا بعمل تعديلات لكل تفصيلة فى الشعار و أتذكر جيداً اليوم الأخير الذى عملنا فيه ليلاً نهاراً بشكل متواصل لإظهار شعار مميز للمجموعة.

فى الخلفية درع نادى الزمالك الكيان الذى نعشقه و الأولوية الأولى للمجموعة بلونه الأبيض رمز السلام و الخطين الحمر رمز النضال ,حتى النقاط الموجودة على الدرع تم وضعها لتمثل أهم 10 قيم للمجموعة من حرية و كرامة و أخوة و فاء و إنتماء و إنكار ذات و عشق للكيان و تضحية و إخلاص و عمل جماعى ثم جاء تصميم خوذة الفارس الذى سيحمى تلك القيم و يدافع عتها بالخطين الحمر أيضاً على وجهه كأنها الشرارة التى تلهب هذا الحماس و الإنتماء.
و تم الإعلان عن الشعار و تمت الموافقة عليه بأغلبية ليعلن عن بدء ظاهرة جديدة لديها مبادىء و قيم تتمسك بها و تعمل من أجلها.

قصة ألتراس 1 : تعرف على التاريخ الحقيقى لمجموعة الوايت نايتس
قصة ألتراس 2 : الإنطلاقة

قصة ألتراس 2 : الإنطلاقة


أحد مقاهى العباسية مركز إجتماعات الزمالكوية و رابطة مشجعى الزمالك...كنت على موعد مع "رئيس الرابطة" بحوالى نصف ساعة قبل إجتماع الرابطة لأقنعه بقدرتنا كزمالكوية على عمل دخلات فى المدرجات, بالنسبة للجميع فكرة الألتراس كانت لا تتعدى بعض المقترحات على المنتديات الزمالكوية و لكن إحقاقاً للحق رغم العوامل و الإحباطات الموجودة كانت لدى الأفراد الحاضرين فى الإجتماع الإستعداد الكامل للتعاون و الطموح و الإرادة و الإصرار.

تشاورنا فى الأمر و أنتهى الكلام على أننا سنقوم بالمحاولة و كان الأمر يحتاج إلى "رسالة" ...كان هنرى ميشيل مدرب الزمالك فى ذلك الوقت فطبعت لوحة صغيرة مكتوب عليها بثلاث لغات "هيا حقق أحلامنا" و كانت الفكرة هو إيصال أننا كمجمموعة لم تتكون بعد يجب أن نبحث عن وسائل جديدة لإيصال رسائل و هذا ما بدأ يعاوننى فيه الكثير ممن شاركوا فى بداية المجموعة فى عملية طرح أفكار هذه الرسائل و كيفية إيصالها و كان الأمر دائماً قائم على المشورة , و بالرغم من أنى كنت فى السنة الأخيرة من كلية الهندسة إلى أنى كنت حريص على مقابلة أى فرد يتصل من أجل الإنضمام أو حتى التعرف على المجموعة و كنت أذهب لمقابلة العديد و العديد من الكوادر بشكل شخصى أى كان مكانهم , نفكر فى الرسائل و الدخلات و الأغانى و نشاهد العديد من أعمال مجموعات الألتراس العالمية -كمرحلة أولية طبيعية لإدخال أى ثقافة جديدة هى مرحلة المحاكاة- و نحلم بمدرج أبيض و فى خطين حمر ......يتبع

قصة ألتراس 1 : تعرف على التاريخ الحقيقى لمجموعة الوايت نايتس


قصة ألتراس 1 : تعرف على التاريخ الحقيقى لمجموعة الوايت نايتس


أسمحولى أن أقتطع بعض التدوينات من مدونتى : ألتراس مصراوى لكى أروى تجربة شخصية مع المجموعة التى أصبحت و منذ فترة تبهرنا جميعاً بتفوقها و تنظيمها و إمكاناتها....و لا أدرى إذا كانت هذه التجربة قد تهم أحداً فى المقام الأول و لكن هناك بعض التفاصيل و المحطات التى قد لا يعلمها الكثير أو لا يتذكرها الكثير هناك بعض الأشخاص الذين كان لهم دور كبير فى البدايات و لكن إبتعدوا عن المجموعة أو قل محهودهم أو رحلوا عن عالمنا.

سأروى أيضاً بعض تفاصيل لقائى الأول ببعض الأشخاص فى المجموعة مع المحافظة قدر الإمكان على مبدأ إنكار الذات و محاولة عدم إغفال حق أحد و مع علمى الكامل بأن المجموعة الأن لديها كوادر أقدر و أكثر تأهلاً لقيادتها و المحافظة على إستمرار تألقها, بالإضافة إلى ذلك سأذكر لماذا كنت أدافع احياناً عن ألتراس أهلاوى ؟؟ و عندما طلب منى بعض جمهور الإسماعيلى مساعدتهم فى إنشاء ألتراس لناديهم ؟؟ و لماذا إبتعد بعض الأشخاص عن المجموعة ؟؟

سأحاول أن يكون الموضوع قدر الإمكان بإذن الله بعيداً عن التنظير ...و أتمنى أن يضيف فهماً جديداً
لحقائق الأمور و لتاريخ حقيقى لمجموعة قد يكون لها فى المستقبل العديد من المواقف و البطولات.

Tuesday, November 8, 2011

الحرية فى عقيدة الألتراس



أيها الشرطى الهمام دعنى و شأنى فلم أضرك و لم أمسسك بسوء , تركت لك بلاداً و أقواماً لتحكمها فدعنى أحكم أنا مدرجى لأنى عندما أحكمه أرسى فيه العدالة و المساواة و الحرية ....فتخلع رداء الكبر و الكبرياء و تنسى الفوارق و الأحقاد و تتحد القلوب و الأهواء و تستمع فقط لهذا النداء...الحرية ...و العشق ...لا يهمنا داخل المدرج ديانتك و لا بلدك و لا جنسك و لا لونك....يا حضرة الشرطى المحترم على مدار أكثر من أربع سنوات لم يسجل حالة تحرش واحدة بل تقبل العائلات على المدرجات للإستمتاع بأهازيج الألتراس التى تمثل الحرية التى قد لا يتمتعوا بها خارج المدرج.

يا إتحاد اللعبة و إتحادات كل الألعاب تستمرون فى إفساد القيمة و المتعة بالمال و
الأعمال...ملئتم لنا البطولات بفرق الشركات و البترول و الهيئات ليصبح المتحكم الأول فى اللعبة المادة و تفقد كل معانى الإنتماء و العشق التى عهدنها لتفقدوا اللعبة متعتها.لماذا لا تدركون أننا خلقنا أحراراً و ولدنا تنتفس نسيم الحرية فتلوثه أنتم بأطماعكم و أهواءكم.

نحن فى بحث مستمر عن الحرية التى لا حياة لنا بدونها لم و لن نقصد أى شغب أو إساءة فتركناها لمجموعات الهوليجانز و غيرها , و لكن عندما تملأ أنت متنفسى الوحيد بملوثات الأهواء و الأطماع ماذا تتوقع أن يكون رد فعلى؟؟ ...خلقنا أحراراً فدعونا نعيش و نموت احراراً لأننا لن نقبل أن نكون غير ذلك.

الشعب يريد إسقاط الإتحاد..أقوى هجوم من الجمهور على إتحاد الكرة




بعض الافتات من جمهورى الزمالك و الأهلى ضد إتحاد الكرة...و لافتة مبارة الأهلى و إنبى ضد سمير زاهر و التى أدت إلى إيقاف المخرج أحمد الهن.