Thursday, May 24, 2007

اول دربى للالتراس فى مصر



شهدت مدرجات استاد القاهرة فى القمة 99 بين الاهلى و الزمالك حدث فريد من نوعه فى مصر ....فلأول مرة فى المدرجات المصرية نشاهد هذا المشهد الرائع و الحضارى من جمهور الفريقين الكبيربن.و لأول مرة نشاهد دخلة لجمهور الفريقين فى الدربى.

فبدأت جماهير النادى الاهلى بفرد علم احمر ضخم فى مدرجات الدرجة التالتة مرسوم عليه شيطان يحتفل بمرور خمس سنوات على فوز الاهلى على الزمالك 6-1 فى 16 مايو 2002 و مع لافتة مكتوب عليها (كل ستة و انتوا طيبين)....و بدأت جماهير الاهلى تعد من واحد الى ستة فى حماس شديد.

و ردت جماهير نادى الزمالك ايضا من مدرجات الدرجة التالتة يمين بدخلة ايضا رائعة عبارة عن علم مرسوم عليه قلعة ترمز الى نادى الزمالك و مكتوب اسفلها (حصن الزمالك جماهيره الوفية) . كما قاموا بفرد شرايط بيضاء و حمراء على يمين و شمال العلم لاستكمال شكل الدخلة (بالرغم من الصعوبات الامنية التى واجهتها رابطة الزمالك و عدم ادخال كل عناصر الدخلة الى الاستاد).

و بالطبع هذا النوع من المنافسة بين الجماهير يجعل الجماهير احد اهم نجوم لقاء الفمة 99 . و هي مبادرة رائعة من كل من رابطة الاهلى و الزمالك فى تغيير شكل التشجيع فى المدرجات المصرية و تطوريه الى هذا الشكل الرائع .
و نرجو من الاعلام المصرى الاهتمام بهذا النوع من التشجيع و تشجيعه و تسليط الضوء عليه لنه بالفعل يعطى شكل مميز و حضارى للمدرجات المصرية.

شكر خاص للرابطة مشجعى الزمالك و رابطة مشجعى الاهلى على هذه المجهودات الرائعة و المبادرات المميزة نتمنى لكم المزيد من النجاح و التوفيق و كذلك لكل روابط مشجعين الاندية فى مصر و الذين يحملون على عاتقهم مهمة تغيير شكل المدرجات المصرية

No comments: