Sunday, April 3, 2011

إقتحام الملعب والخطأ الكبير....تونس بنحبك إنت اللى علمتينا؟؟



أكاذيب الإعلام تثير الإشمئزاز فى واقعة نزول جمهور الزمالك إلى أرض الملعب فى مبارة الشقيقين أو التوأمين الزمالك و الإفريقى فى دور ال32 لدورى ابطال افريقيا.....تهويل الحدث بشكل غير طبيعى و إثارة الفتنة أصبحت منهجية يجب أن تغيرها الثورة و يجب مقاطعة كل تلك الأبواق التى تثير الفتن و القلاقل

أولاًُ : إقتحام الجمهور للملعب أمر يحدث فى كل أنحاء العالم من قبل جماهير عادية و ألتراس و هوليجانز ...إلخ
و يحدث منذ قديم الأزل فى اوروبا و افريقيا و امريكا الاتينية و فى كل مكان على وجه الأرض بل إنه امر معروف فى تونس و المغرب على وجه الخصوص .

ثانياً : ما حدث خطأ كبير من قيادات جمهور الزمالك يجب الا ننكره و لا نتجاهله و لا ندير له ظهورنا لأن هذه المنهجية ستؤدى إلى ما هو أسوء .....الخطأ لا يكمن فقط فى سوء إختيار التوقيت للتباهى بإقتحام الملعب؟؟ بل فى عدم قدرتها على السيطرة على أعمال بلطجة غير مسؤولة ممن نزل إلى ارض الملعب.

ثالثاً : نظرية المؤامرة و الثورة المضادة لا نستطيع أن نجزم بأن لها الدور الرئيسى فيما حدث و إن كانت هناك بعض الشواهد الدالة عليها حتى و إن لم تكن فى شكل منظم او مخطط مسبقاو لكن على الأقل فى شكل أفراد و محاولات متفرقة.

رابعاً : من شاهد دخلة جمهور الزمالك و من يعرف تاريخ مجموعات الألتراس فى مصر و تونس يعلم جيداً أن العلاقات المصرية التونسية و علاقات الشعبين ليس لها اى علاقة بما حدث و بالتالى فذلك هو خطأ الإعلام فى تكرار السيناريو المفتعل فى احداث الجزائر,بالإضافة أن تونس هى البوابة التى انتقل من خلالها فكر الألتراس إلى مصر و هى من ألهمتنا فى ثورة 25 يناير و هذه حقائق يجب الإعتراف بها و بالتالى فالمغالطة و المزايدة على العلاقات المصرية التونسية أمر غير مهنى و غير دقيق

خامساً : أعضاء مجموعات الألتراس المصرية هناك فترة توقف أو بمعنى أدق إلغاء للدورى ستعطى فرصة كبيرة لمراجعة النفس و تصحيح المسار فما حدث كان خطأ فى إختيار التوقيت و إسلوب التنفيذ و سيتم تفسيره بتفسيرات كثيرة مضللة و خاطئة.

هناك العديد من الأبعاد الغير ظاهرة في هذا الحدث و هى بعيدة كل البعد عن العلاقات المصرية التونسية و
لكن قد يتم توضيحها فى الوقت المناسب


اللى بينا كبير

أمثلة لإقتحام الملعب فى العديد من الأماكن :





No comments: